تتمثل أهداف وحدة ضمان الجودة في الآتي:
- نشر ثقافة الجودة وتقديم الدعم للفئات المستهدفة (القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري والعاملين وطلاب الكلية والخريجين والأطراف ذات الصلة) من خلال اللجان النوعية بالوحدة.
- رفع مستوى ثقة المجتمع المحلى والقومي في مخرجات التعليم بالكلية.
- لتواصل مع مركز ضمان الجودة بالجامعة لمواكبة المستحدثات في مجال تطبيق نظم ضمان الجودة والاعتماد.
- متابعة تنفيذ الأقسام العلمية والإدارات بالكلية لنظم ضمان الجودة ومعايير الإعتماد بما يخدم العملية التعليمية.
- دعم الأنشطة الطلابية والمشاركة الفنية مما يسهم في تحقيق رضا كل من الطلاب المجتمع.
- دعم عمليات تطوير النظم الداخلية الأكاديمية والإدارية بما يسهم في تحقيق المتطلبات والمعايير الأكاديمية.
- دعم البحث العلمي وربطه بإحتياجات وقضايا المجتمع المحلى والقومي.
- متابعة إعداد التقارير الدورية وفقا لمعايير الإعتماد.
- التقييم الذاتي المستمر لأداء الكلية كمؤسسة تعليمية في المجالات المختلفة من تعليم وأبحاث وخدمة مجتمع.
- إعداد الدراسة الذاتية والتقرير السنوي للكلية ووضع مقترحات وخطط التحسين .
- تقويم الأداء الكلي لجميع الفئات المستهدفة بالكلية.
- متابعة تنفيذ استراتيجية الكلية بما يتمشى مع الوفاء بمتطلبات ومعايير المهنة القومية لضمان الجودة والإعتماد في التعليم وفقا لدراسة عوامل البيئة الداخلية والخارجية.
- وضع آليات لرفع كفاءة إمكانيات الكلية ومواردها المادية والبشرية.
- إعداد كوادر مؤهلة لضمان استمرارية عملية التطوير وضمان الجودة الشاملة بالكلية.
- قياس رضا كل من( الطلاب – الخريجين – أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم – الجهاز الإداري – الأطراف ذات الصلة).
- متابعة تفعيل الكلية لمبدأ المساءلة والمحاسبة.
- بناء القدرة المؤسسية بالكلیة.
- السعي إلي إيجاد مصادر متنوعة للتمويل.
- بناء نظام فعال لضمان الجودة يمٌكن الكلية من تحقيق رسالتها وأهدافها الإستراتيجية لإعداد خريج قادر علي المنافسة ومواكب لسوق العمل من خلال خدمات تعليمية وبحثية ونشاطية متميزة.
- دعم عمليات التطوير والتحسين المستمر للأداء المؤسسي والتعليمي والبحث العلمي وأنشطة خدمة المجتمع.
- متابعة وتقييم توصيف و تقرير المقررات الدراسية والبرامج التعليمية للكلية.
- إجراء الإستبيانات اللازمة والخاصة الطلاب وتبويب وتحليل النتائج و عمل التقرير السنوي الذاتي للكلية.
- وضع نظام لقياس وتقييم الأداء بالكلية (المعايير الأكاديمية المرجعية – البرنامج التعليمي – جودة فرص العمل – المشاركة المجتمعية – الأبحاث والأنشطة العلمية الأخرى – فعالية إدارة الجودة والتحسين).
- تحويل الكلية إلى الإدارة الإليكترونية وزيادة مجالات التميز وتعظيم الإستفادة من مصادر المعلومات.
- إعلاء قيم التميز والقدرةالتنافسية في كافة التخصصات التابعة للكلية.
- التعاون مع هيئات مماثلة علي المستويين الإقليمي والدولي.
- تطبيق الآليات اللازمة لتحقيق فاعلية نظم المراجعة الداخلية واستمراريتها.
- إقامة علاقات تبادلية مع هيئات ومنظمات ضمان الجودة والإعتماد على المستوى الإقليمي وذلك من خلال توفير الخبرات اللازمة وتقديم الدعم الفني لهذه اللجان بهدف الحصول على الاعتماد.
- اكتساب ثقة المجتمع في مخرجات العملية التعليمية بالكلية عن طريق توطيد العلاقة بين الكلية والمجتمع لتطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها الكلية.
- عمل قاعدة بيانات خاصة بالكلية تتضمن السادة (أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم – الجهاز الإداري– الطلاب– برامج الكلية – الدرجات العلمية التي تمنحها الكلية – توصيف البرامج والمقررات – تحديد المستفيدين من خريجي الكلية ومتطلباتهم) لتكون أساس لدعم اتخاذ القرار بالكلية.
- دعم عمليات التحسين المستمر من خلال توجيه القائمين على أنشطة التطوير المختلفة في كل مجال لمواكبة مستويات الجودة بإستمرار.
- إعداد ملفات الإعتماد كمتطلب لتقدم الكلية للحصول على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.