Arrow
Arrow
PlayPause
Slider
نبذة تاريخية       الرؤية       الرسالة       الأهداف
             

تم إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بالقرار

الجمهوري رقم 267 بتاريخ 20/7/2006م.

المزيد

 

الريادة في مجــالات الحـاسبـات والمعلومــات

على المستوى المحلي والإقليمي.

المزيد

 

تلتزم كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة بنها بإعداد

خريج متميز قادر علي المنافسة فى سوق العمل فى مجالات

الحاسبات والمعلومات من خلال تعليم متطور.  المزيد

 

إعداد طالب ذو كفاءة في مجالات الحاسبات والمعلومات

تدريب الطالب على العمل الجماعي و الإبتكاري

رفع مستوى الوعي لدى الجميع نحو أهمية البحث العلمي المزيد


كلمة عميد الكلية

 

أ.د/ هالة حلمى زايد

أبنائي الطلاب

مرحباً بكم في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها.

 تحرص الكلية على أن تقوم بدور ريادي في خدمة الطلاب والبحث العلمي والدراسات العليا وكذلك في خدمة المجتمع الخارجي وفيما يخص الطلاب فتقدم الكلية برامج متنوعة لطلاب البكالوريوس وكذلك فرص تدريبية متميزة بالشراكة مع كبرى الشركات فى مجالات تكنولوجيا المعلومات كما تشجع الكلية مختلف الأنشطة الطلابية العلمية والثقافية والفنية والرياضية من خلال اتحاد الطلاب والأسر والمبادرات الطلابية كما تنتهج الكلية سياسة الباب المفتوح في التعامل مع شكاوى ومقترحات الطلاب أبنائي الطلاب أتمنى لكم أن تحققوا أقصى استفادة من فترة الدراسة في ظل الإمكانات المادية والبشرية للكلية المتميزة وأن تتخرجوا سفراء متميزين لكليتكم.

 

معلومات عامه

معلومات عامه

·       مكافأت  التفوق :-

 يحصل أوائل الثانوية العامة المصرية على مكافأت  التفوق سنوية وقدرها 120جنيه  ويمنح الطلاب المستجدين والحاصلين على نسبه 80% على الأقل  فى الثانوية العامة مكافئة تفوق قدرها  84 جنية كما يحصل الطلاب الحاصلين على  تقدير جيد جدا  فى الفرق الدراسية الأولى والثانية والثالثة على مكافأت التفوق قيمتها 84 جنية أما الطلاب الحاصلين على تقدير أمتياز يتم منحهم مكافأة  قيمتها 120 جنية .

 

·       أجراءات التجنيد :-

1)  عند بلوغ الطالب سن الثمانية عشر من عمره عليه التوجه إلي مندوب التجنيد بالقسم أوالبندر أوالمركز الذي أستخرج منه البطاقة الشخصية لإتمام البطاقة العسكرية ذلك خلال شهر ديسمبر من العام الذي يبلغ فيه تلك السن.

2)  علي الطالب حمل البطاقة العسكرية بمجرد تسلمه لها ولا يجوز أن يحصل علي أكثر من بطاقة واحده وفي حالة فقدها أوتلفها علية أخطار منطقة التجنيد خلال سبعة أيام من تاريخ الفقد أوالتلف لأتخاذ أجراءات أستخراج بطاقة أخري.

3)  يلزم علي الطالب التقدم بالبطاقة للكلية " قسم شئون الطلاب" لإثبات رقمها الثلاثي  قرين أسمه بالسجلات وبملفه ولا يعمل بها كمسوغ للألتحاق بالكلية بعد بلوغ سن العشرين.

4)  علي الطالب في الموعد المحدد في البطاقة العسكرية لتوقيع الكشف الطبي الأول أن يتوجه إلي مسئول الفرقة التابع لها ومعه بطاقته الشخصية وبطاقة الخدمة العسكرية ونموذج "2 جند" وطلب التأجيل الذي يباع بالقسم أوالمركز التابع له وذلك بعد أستيفاء بياناته وأعتماده من الكلية للحصول علي  تأجيل تجنيده للسنة المقررة.

5)  والأعفاء من الخدمة نوعان " أعفاء مؤقت- أعفاء نهائي".

·       تأجيل التجنيد :-

 يشترط فى الطالب المقيد بالكلية تقديم ما يثبت  موقفه من التجنيد وذلك إذا كان الطالب فى سن 18  سنة ويقوم الطالب بإحضار نموذج 6 جند + طلب تأجيل من مندوب التجنيد بقسم الشرطة أو المركز التابع له سكن الطالب ويقدمه للموظف المختص بشئون الطلاب ليتم تأجيل  التجنيد له حتى تخرجه أو بلوغه سن 28 سنه  والطالب الذى لا يقدم موقفه من التجنيد  يتم وقفه تجنيدياً.

 

·       التربية العسكرية :-

- علي جميع الطلاب الذكور إجتياز إحدي الدورات العسكرية التي تعلنها أدارة التربية العسكرية بالجامعة .

- الطالب الذي لا يؤدي التربية العسكرية لا يحصل علي شهادة البكالوريس مما يضعه تحت طائلة القانون عند إلتحاقه بالتجنيد .